KOOKLE morooco

Internet forum or forum may be part of an integrated site or sole content of the site, modern and forums it is only the development of technology yaws Net that cease
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
الرمز:تحديد المحتوى

شاطر | 
 

 《المرأة هي الأم والأخت والزوجة والبنت وهي المعلمة والطبيبة والممرضة والمهندسة بإختصار هي نصف المجتمع》

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 138
نشط : 13333
السٌّمعَة : 2619
تاريخ التسجيل : 24/09/2016

الورقة الشخصية
@:
100/100  (100/100)
لعب الأدوار لعب الأدوار: 1

مُساهمةموضوع: 《المرأة هي الأم والأخت والزوجة والبنت وهي المعلمة والطبيبة والممرضة والمهندسة بإختصار هي نصف المجتمع》   الخميس سبتمبر 29, 2016 12:19 am

المَرأة هي أنثى الإنسان البالغة، كما الرجل هو ذكر الإنسان البالغ، وتستخدم الكلمة لتمييز الفرق الحيوي (البيولوجي) بين أفراد الجنسين أو للتمييز بين الدور الاجتماعي بين المرأة والرجل في الثقافات المختلفة.
وتتميز المرأة بتقارب ركبتيها مما يعطيها تمايلا أثناء المشي وقد كان يعتقد في السابق أن هذا التمايل في المشي نوع من الغنج. لكن أثبتت الأبحاث أن سببه هو تقارب الركبتين الناتج عن التكوين البيولوجي بسبب حمل المرأة بجنين داخل بطنها، والذي كان السبب في تأقلم الجسم بحيث كانت مسبب لتقارب الركبتين وكبر عظم الحوض بالنسبة للجسم أكثر من الرجل. وما يميز المرأةعن الرجل أيضاً هو عضلات جسدها التي هي كثيرة الانسياب نسبة مع الرجل، ويقال أن السبب هو أن الرجل حمل العمل في فترة المجتمعات البتريركية أكثر من المرأة. لكن حتى النساء العاملات بأشغال قاسية بقيت عضلاتهن انسيابية وبيولوجيا تختلف المرأة عن الرجل في بعض نسب إفراز الهرمونات. وتتجلى في فترة الحمل والولادة والإرضاع بشكل خاص يكون الإفراز متقارب. ويميز المرأة كذلك صوتها حيث أن صوت المرأة حاد، عكس الرجل الذي صوته أقل حدة ويشبه بلغةالموسيقى صوت الرجل بالقرار وصوت المرأة بالجواب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kookle-morooco.yoo7.com
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 138
نشط : 13333
السٌّمعَة : 2619
تاريخ التسجيل : 24/09/2016

الورقة الشخصية
@:
100/100  (100/100)
لعب الأدوار لعب الأدوار: 1

مُساهمةموضوع: مختارات    الخميس سبتمبر 29, 2016 12:51 am



هل تعلم أن ماري كوري هي أول امرأة تحصل على جائزة نوبل والوحيدة التي حصلت عليها مرتين وفي مجالين مختلفين (مرة في الفيزياء وأخرى فيالكيمياء)، وهي أول امرأة تتبوأ رتبة الأستاذية في جامعة باريس.

مقالات مختارة


تغيرت حياة النساء في اليابان على مر التاريخ. في حين أنها منحت المزيد من المساواة بعد الحرب العالمية الثانية، وذلك بسبب دستور عام 1947، ومنح حق التصويت، فإنها لا تزال تفتقر إلى المساواة في التعليم ومكان العمل. ومع ذلك، في القرن ال21، فقد تم الانضمام إلى القوى العاملة في زيادة أعداد وتكتسب المزيد من الخبرات والفرص التعليمية. ومع ذلك، المرأة اليابانية لا تزال تواجه مسألة ثقافة العمل التي يهيمن عليها الرجال.


شخصيات مختارة



أولغا نيكولايفنا رومانوفا، الدوقة العظمى لروسيا (بالروسية: Великая Княжна Ольга Николаевна Рома́нова) ولدت في الخامس عشر (السادس عشر بعد 1900) من نوفمبر عام 1895، وتوفيت في السابع عشر من يوليو عام 1918. وهي كبرى بنات آخر آباطرة روسيا الإمبراطور الأوتقراطي نيقولا الثاني وزوجته الإمبراطورة ألكسندرا فيودورفنا. وقد استمر الروسيون باستخدام التقويم اليوليوسي حتى عام 1900 ثم بعد ذلك بدأ نهج جديد وأصبحوا يحتفلون بعيد ميلاد أولغا في السادس عشر من نوفمبر. وطوال فترة حياتها كان موضوع زواج أولغا يشغل بال الكثيرين في روسيا وأشيع أنها تزوجت الدوق الروسي ديمتري بافلوفيتش، وولي العهد الروماني كارول، وولي العهد البريطاني إدوارد أكبر أبناء الملك جورج الخامس بالإضافة إلى ولي عهد يوغسلافيا ألكسندر؛ ولكن أولغا كانت ترغب في الزواج من روسيٍ لتعيش في بلادها. أثناء الحرب العالمية الأولى كانت أولغا تعالج الجنود المصابين في مستشفى عسكري حتى فقدت أعصابها، ثم بعد ذلك أشرفت على المهام الإدارية بالمستشفى. وقتلت أولغا عقب الثورة الروسية عام 1917 ونتيجة لذلك أعلنت الكنيسةالروسية الأرثوذكسية تقديسها بصفتها حاملة العاطفة.




شخصيات دينية
وُلدت القديسة (هيلانة) (حوالي 250-327 م) بمدينة الرُها من أبوين مسيحيين نحو سنة 247 م، فربّياها تربية مسيحية وأدّباها بالآداب الدينية. وكانت حسنة الصورة جميلة النفس، واتفق لقُنسطنس ملك بيزنطية أن نزل بمدينة الرُها وسمع بخبر هذه القديسة وجمال منظرها، فطلبها وتزوجها حوالي عام 270 م. فرزقت منه بقسطنطين فربّته أحسن تربية وعلّمته الحكمة والآداب. وفي عام 293مالتزم قُنسطنس بأن يطلقها لكي يرتبط بقرابة مع الإمبراطور الأكبر في الغرب أوغسطس مكسيميان، بزواجه من ابنة له من زواج سابق تُدعى ثيؤدورا. استمرت هيلانة مرتبطة بابنها، أما الثلاثين عام التالية فلا نعرف الكثير عنها. في ظروف حرجة عاد لهيلانة مكانتها العظمى عندما ملك قسطنطين. نٌصرته على ليسينيوس عام 324م جعلته الحاكم الوحيد على الإمبراطورية الرومانية، والصراع الخطير داخل الأسرة المالكة أدى إلى استبعاد الزوجة الثانية فوستا وابنه كريسيس.
هيلانة كإمبراطورة، أم للملك و صاحبة سلطان لها اعتبارها ودورها في التاريخ:
الملكة هيلانة وإيمان ابنها قسطنطين هيأت الملكة هيلانة قلب ابنها قسطنطين ليقبل الإيمان بالسيد المسيح. وفي الوقت المعين ظهرت له علامة الصليب في السماء وقد نُقش تحته "بهذا تغلب". بالفعل انتصر، وآمن بالمصلوب، وصار أول إمبراطور روماني مسيحي. البحث عن الصليب المجيد وإقامة مبانٍ كنسية اشتركت مع قسطنطين بخصوص إقامة مبانٍ كنسية في بيت لحم وأورشليم، واكتشافها للصليب المقدس سبب حركة إحياء لأورشليم وشجع على السياحة إليها.

فنانات
نانسي نبيل عجرم (16 مايو 1983 -)، مطربة لبنانية تشتهر بأغانيهاالمصورة التي مثلت شكلاً جديداً في إخراج فيديو الكليب، شكلت ثنائياً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل: «أخاصمك آه»، «يا سلام»، «آه ونص» «يا طبطب يا دلع»، «شخبط شخابيط»، «بتفكر في ايه»؛ ووجدت أغنيتها «احساس جديد» استحسان الجماهير.
نجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية حققت نجاحا في ألبومات: يا سلام في عام 2003، آه ونص في عام 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.
ولدت في حي الأشرفية ببيروت، من أسرة مسيحية أرثوذكسية شرقية، والديها هما نبيل وريموندا، وهي الأكبر بين أخواتها وهما نادين، ونبيل مغن أيضاً، تزوجت عام 2008من طبيب الأسنان «فادي الهاشم»، ورزقت منه بطفلة في نفس يوم ميلادها 16 مايو2009 أطلقت عليها اسم «ميلا» وغنت لها أغنية خاصة «يارب تكبر ميلا»، وأنجبت ابنتها الثانية بعام 2011 وأسمتها «إيلا».


شخصية رياضية
ماريا شارابوفا بطلة التنس الروسية واللاعبة الأولى على العالم سابقا في لعبة التنس، والحاصلة على خمس بطولات من الجراند سلام "Grand Slam".ولدت ماريا في 19 أبريل 1987 ومنذ April 28, 2014 تصنف في المرتبة العالمية 9 . عندما كانت شارابوفا في السابعة، انتقلت هي ووالدها وصديقها دويدار من حياة الفقر في روسيا إلى الولايات المتحدة ،للالتحاق بأكاديمية. وبعد انجازات عديدة وارتفاع في المستوى والحصول على العديد من الألقاب، فازت شارابوفا بأول بطولة لها من بطولات الجائزة الكبرى "Grand Slam" في بطولة ويمبلدون في عام 2004 في سن ال 17. وبعد ذلك بعامين ،فازت شارابوفا بثمانية القاب في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الرقم واحد على مستوى العالم. ومع ذلك، فقد خسرت في خمس بطولات جراند سلام من الدور قبل النهائى في تلك الفترة.وفازت مؤخرأ بالبطولة الثانية لها من هذه البطولات في عام 2006 في بطولة أمريكا المفتوحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kookle-morooco.yoo7.com
 
《المرأة هي الأم والأخت والزوجة والبنت وهي المعلمة والطبيبة والممرضة والمهندسة بإختصار هي نصف المجتمع》
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KOOKLE morooco :: المنتديات عالم المرأة :: بوابة المرأة-
انتقل الى: